الحج جوجل لو حد عايزه فحاجة

الجمعة، يوليو 08، 2011

أشوف شبحك بخير!"مقالى فى مجلة نتواصل اللى هى مشروع تخرجى" حصريا:D

معروف عن الحب الذى تبدأ قصته عن طريق الانترنت انه "فاشل" وعن الشباب المشهورين بجملة"ممكن نتعرف" انهم ممثلين كما هو معروف ايضا عن البنات التى تقبل ان "تتعرف" انهن بنات غير محترمات!

واذا حدثت المعجزة وطلع الشاب جاد والبنت محترمة وهنقرا فاتحة بعون الله يكون هناك اتفاقا بينهم ان سبب تعارفهم اى شيئ اّخر غير الانترنت-هذا ما سيقولونه امام الوالد-

اما اذا لم تحدث ستكون علاقة عابرة تبدا ب add" ,وتخلص بblock!

يبدو الموضوع فى غاية السهولة..اذا اردت ان تنهى علاقتك بشخص ما دون ان تضطر لان تواجه او تبرر عدم حاجتك له حينئذ ما عليك الا ب"ضغطة كيبورد" واحيانا تضطر لتحريك اصابعك مستخدما الفارة .

كثير يؤكدون انه لا يوجد ما يسمى بحب الانترنت..صعب ان يستوعب احد انك بتحب حد لم تسبق لك مقابلته وكل علاقتك به عبارة عن "ايموشنز" عبر الانترنت!

ولكن الغريب ان هناك من عاش على ذكرى حب الكترونى اكثر من سنتين وانت طالع! يكون وقتها هجر الحبيب عبارة عن انه "اون لاين" وماتكلمش! وعندما يسوق الدلال يكون هذا على شكل تأخير فى الرد على الرسائل!

وكله كوم وتصااارع دقات قلبك الذى يكاد يقفذ بين ضلوعك ليحتضن شاشة الكمبيوتر عندما يطل ايميله اسفل يمينها معلنا انه اصبح اون لاين ويمكنك التحدث معه الان!

الموضوع هنا عادة مايكون اصعب عند محاولتك بدء حياة طبيعية مع اّخر ..انك تعتقد انك هتلاقى حد كله ايجابيات مثل من قابلته الكترونيا هذا شيئ مستحيل..لان من لا ترى له عيبا هذا انسان..والكمال لله وحده سبحانه وتعالى! ولكن المشكلة ان اللقاء الالكترونى يستر افضل من الظلمة احيانا كثيرة! ويعطى فرصة لمن تتحدث معه باخفاء عيوبه واظهار مميزاته فقط!

ولا ننسى من موقعنا هذا ان نشييد بالقدرة التمثيلية البارعة لابناء ارض الواقع ايضا! الأمر الذى اثبت ان الانسان يمكنه التمثيل والظهور على غير حقيقته سواء كان يتعامل معك وجها لوجه او من خلف شاشات!

ولكن غزو الانترنت لحياتنا بهذا الشكل غير المتوقع كون لدينا مثل خبرة فى معرفة ما ان كنت تتحدث الى شخص كاذب ام صادق؟ هل هذا الوجه الاصفر الضاحك مبينا اسنانة الناصعة..من القلب فعلا ام فقط من الكيبورد؟! هل تتحدث الى شخص ذو شخصية مترددة؟ جبانة؟ متكبرة؟! ام العكس! الأمر وصل الى ان يكون "بروفايل" ع الفيس بوك يساعد بشكل كبير فى تحديد شخصية صاحبه وما ان كانت تتميز بالكاريزما ام انطوائية! بغض النظر طبعا عن ان صندوق بريدك هو المحدد الفعلى لشخصيتك..ومن يضطلع عليه يكون قد تعرف الى جوهرك ليس اليك شخصيا فقط! ربما اكثر من افراد اسرتك واصدقائك الواقعيين!!!

بعد ثورة 25 يناير المصرية ومعرفة والديك ان الانترنت وتحديدا الفيس بوك كان من اكثر الاشياء التى ساعدت على اتمامها..هل سيظل لدينا اباء وامهات يرفضون خطبة لمجرد ان التعارف كان عن طريق الانترنت؟! ام سيكون اختبار العريس عن طريق التحدث اليه عن طريق "اكاونت" مزيف عبر الفيس بوك والسؤال عنه عبر "الفريندز"؟

هناك 6 تعليقات:

  1. mmm...awesome story...like my own story...
    :)

    ردحذف
  2. فعلا رائعه مش محتاجه كلام
    امال عاوزه تقدمي فى الاى تي اي ليه طالما انتي شاطره في الكتابه كدا؟

    ردحذف
  3. thanks Riza ,happy that you 've got my arabic:))

    ردحذف
  4. ههههههه متشكرة جدا لتشجيعك بس عرفت منين انى هقدم فى الاى تى اى؟ وبعدين يعنى ما كل الناس بتقدم المشكلة فى اللى بيتقبل:D

    ردحذف
  5. من الجروب :]
    بس انا عاوز اعرف انتي عاوزه فعلا تدخلي المنحه ولا ياصابت ياخابت

    ردحذف
  6. ههههههههههههههه ولا يهمك
    ادينى فشلت فيها فشل مريع ومتقبلتش:))

    ردحذف